الأرجنتين وعقدة مباراة الافتتاح فى كأس العالم

الأرجنتين وعقدة مباراة الافتتاح فى كأس العالم

يبدو أن مبارة الافتتاح فى كأس العالم كانت عقدة لازمت منتخب الأرجنتين لكرة القدم حيث خسر مرتين عندما لعب المباراة الافتتاحية عام 1982، كذلك حين لعب افتتاح كأس العالم 1990 فى إيطاليا.

الفريق الذى حقق لقب كأس العالم مرتين فى نسختى 1978 حينما نظم البطولة على أرضه ، والمرة الثانية كانت على الأراضى المكسيكية بقيادة نجمه "دييغو مارادونا" حين فاز منتخب التانجو فى النهائى على ألمانيا 3-2

نستعرض اللقاءات الافتتاحية التى خاضها منتخب الأرجنتين عام 1982 فى مونديال إسبانيا، وكذلك نسخة 1990 فى إيطاليا

1- كأس العالم إسبانيا 1982:

لعبت الأرجنتين مباراة الافتتاح بصفتها حاملة اللقب - حسبما كانت تقضى قواعد البطولة حينذاك - بأن يكون الفريق الفائز فى النسخة الأخيرة من الكأس أحد طرفى المباراة الاولى للبطولة ..

الأرجنتين كانت قد حسمت لقب البطولة التى استضافتها على أراضيها عام 1978 ، حين فازت بالنسخة الأولى لها فى تاريخها الكروى فى المونديال بعد الفوز فى النهائى على منتخب هولندا.

تقابلت الأرجنتين المُدججة بالنجوم ومن بينهم أسطورة الكرة العالمية "دييجو مارادونا" ، والذى كان لاعباً صغيراً فى السن لكنه لفت الأنظار إليه بشدة من خلال مستواه فى نهائيات كأس العالم للناشئين ، تقابلت مع منتخب بلجيكا..

التاريخ والتوقعات وما يضمه الفريق من نجوم كانت ترشحه للفوز بسهولة على المنتخب الأوروبى إلا أن ذلك لم يحدث .. استطاعت بلجيكا الفوز بالمباراة وسط ذهول الجميع..

رغم الخسارة استطاع التانجو مواصلة المشوار وتخطوا الدور الأول ولعبوا ضمن مجموعة فى الدور الثانى تضم منتخبين من العيار الثقيل هما البرازيل وإيطاليا قبل أن يخرج التانجو بعد التعرض للهزيمة مرتين.

معلومات مباراة الأرجنتين وبلجيكا كأس العالم 1982:


الملعب:
كامب نو، مدينة برشلونة

الجماهير:
95,500 متفرج

هدف المباراة:سجله إروين فاندينبيرج

المصدر:ويكيبيديا




الأرجنتين وبلجيكا كأس العالم 1982


كأس العالم إيطاليا 1990:

بعد انتهاء مونديال إسبانيا ومرور 8 سنوات التقى لاعبو الأرجنتين بقيادة مارادونا أيضاً فى مباراة افتتاحية أخرى أمام أسود الكاميرون غير المروضة عام 1990 فى بطولة استضافتها إيطاليا..

الأرقام والتوقعات ترشح بالطبع التانجو ، إلا أن لاعبى الكاميرون قلبوا كل التوقعات وفازوا على زملاء مارادونا بهدف دون رد عمقوا به عقدة لازمت المنتخب اللاتينى مرتين!!!

التانجو رغم الهزيمة فى الإفتتاح إلا إنه استطاع خلال هذه النسخة بلوغ النهائى قبل أن يخسر من المنتخب الألمانى بهدف دون رد..



الأرجنتين والكاميرون 1990


رغم خسارة الأرجنتين فى المباراة الافتتاحية فى نسختى 1982، 1990 إلا إنه استطاع بلوغ الدور الثاني فى المرتين، وفى نسخة 1990 صعد للنهائي قبل أن يخسر من ألمانيا

man

موقع كرة فدم هو موفع رياضى يهتم باحصائيات اللاعبين والحكام ونتائج المباريات

0 التعليقات:

إرسال تعليق