آخر الأخبار

Post Top Ad

Your Ad Spot

10‏/05‏/2017

الأرجنتين وعقدة المباراة الافتتاحية فى كأس العالم


الأرجنتين وعقدة المباراة الافتتاحية فى كأس العالم


فى تاريخ مشاركاتهم بنهائيات كأس العالم كان راقصو التانجو طرفاً فى المباراة الإفتتاحية للبطولة مرتين فقط..الأولى كانت عام 1982 على الملاعب الأسبانية ..

مونديال إسبانيا 1982

لعبت الأرجنتين المباراة الافتتاحية بصفتها حاملة اللقب حسبما كانت تقضى قواعد البطولة حينذاك بأن يكون الفريق الفائز فى النسخة الاخيرة من الكأس أحد طرفى المباراة الاولى للبطولة ..

الأرجنتين كانت قد حسمت لقب البطولة التى استضافتها على أراضيها عام 1978 حين فازت بالنسخة الأولى لها فى تاريخها الكروى فى المونديال

تقابلت الأرجنتين المدججة بالنجوم ومن بينهم أسطورة الكرة العالمية دييجو مارداونا -والذى كان لاعباً صغيراً فى السن لكنه لافت الانظار بشدة من خلال مستواه فى نهائيات كأس العالم للناشئين-تقابلت مع منتخب بلجيكا..

التاريخ والتوقعات ونجوم الفريق الأرجنتينى كانت ترشحه للفوز بسهولة على المنتخب الأوروبى إلا أن ذلك لم يحدث .. استطاعت بلجيكا الفوز بالمباراة وسط ذهول الجميع..

مونديال إيطاليا 1990

بعد ذلك بثمان سنوات التقى لاعبو الأرجنتين بقيادة مارادونا أيضاً فى مباراة افتتاحية أخرى أمام أسود الكاميرون غير المروضة عام 1990 فى بطولة استضافتها إيطاليا..

الأرقام والتوقعات ترشح بالطبع التانجو إلا أن لاعبى الكاميرون قلبوا كل التوقعات وفازوا على زملاء مارداونا بهدف دون رد عمقوا به عقدة لازمت المنتخب اللاتينى مرتين!!!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرئيسية