الأرجنتين وألمانيا اللقاء الأكثر تكراراً فى نهائي كأس العالم

الأرجنتين وألمانيا اللقاء الأكثر تكراراً فى نهائى كأس العالم
الأرجنتين وألمانيا - المباراة النهائية بمونديال البرازيل 2014

تعتبر المباريات التى يكون فيها منتخبا الأرجنتين وألمانيا طرفين فى اللقاء النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم هى اللقاء الأكثر تكراراً فى نهائى كأس العالم.

المنتخب الأرجنتينى ضرب موعداً مع المنتخب الألمانى ثلاث مرات كطرفين فى المباراة النهائية من مسابقة كأس العالم ليكون بذلك لقاء التانجو والماكينات هو النهائى الأكثر تكراراً فى تاريخ أعرق البطولات العالمية.

 وفى السطور التالية نستعرض تلك اللقاءات فى موجز مختصر.

1- كأس العالم المكسيك 1986:

بقيادة الأسطورة الكروية "دييجو مارادونا" استطاعت الأرجنتين أن تفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين فى مباراة مثيرة تقدم فيها أبناء أمريكا الجنوبية بهدفين وظن الجميع أن الكأس قد بات مستقراً فى بوينس أيرس إلا أن نجوم ألمانيا استطاعوا خطف التعادل.

ظلت المباراة معلقة إلى لحظاتها الأخيرة حتى أحرز التانجو هدفاً فى الوقت القاتل من عمر اللقاء يحققون به اللقب الثانى لهم بعد مونديال 1978 والذى كان مقاماً على أراضيهم.

2- كأس العالم إيطاليا 1990:

بعد ذلك بأربع سنوات مباراة كلاكيت ثانى مرة بين التانجو والماكينات، لكن الملاعب الإيطالية انحازت هذه المرة للماكينات بعدما فازوا بهدف نظيف توجوا به مجهوداتهم للفوز باللقب وسط دموع مارادونا الذى اكتفى مع فريقه بمركز الوصافة.

3- كأس العالم البرازيل 2014:

بعد تعادل المنتخبين فى حصد لقب من البطولتين السابقتين كان لابد أن يكون هناك فريق يتفوق عدديا فى مجموع اللقاءات الثلاث وهذا ما تحقق للمنتخب الألمانى بعدما فازوا في الأراضى اللاتينية بكأس البطولة متفوقين على التانجو بقيادة نجمهم "ليونيل ميسى"
ليتوجوا باللقب.

إرسال تعليق

0 تعليقات