كأس العالم المكسيك 1970:إيطاليا وألمانيا يبهرون الجماهير

كأس العالم بالمكسيك 1970:إيطاليا وألمانيا

دائما ما يقولون إن منتخب إيطاليا لكرة القدم محظوظ على ألمانيا كروياً..المباراة التى نستعرضها معكم تؤكد ذلك بالفعل، فى كأس العالم بالمكسيك عام  1970 التقى المنتخبان فى الدور نصف النهائى تحديداً يوم 17 يونيو.

تقدم الطليان مبكراً فى الدقيقة الثامنة من اللقاء وتعادلت الماكينات فى أخر دقيقة من عمر الوقت الأصلى للمباراة. يلعب الفريقان وقتاً إضافياً يتقدم نجمهم الشهير مولر بهدف فى الدقيقة 94 إلا أن إيطاليا ترد عليهم بهدفين متتاليين فى الدقيقتين 98 و104 إلا أن الهداف الخطير مولر يعادل النتيجة فى الدقيقة 110.

 حينها ظن الجميع أن الوقت الإضافى سينتهى على هذه النتيجة لكن  ريفيرا كان له رأى آخر رد بهدف رابع أنهى به طموح الماكينات فى الوصول إلى النهائى وملاقاة البرازيل. المعروف أن اللقاءات المباشرة الأخيرة فى كأس العالم بين فريقين من عمالقة قارة أوروربا كروياً دائما ما حسمها المنتخب الإيطالى وكان أبرزها الفوز بلقب كأس العالم 1982 التى استضافتها أسبانيا وذلك بعد أن فاز على ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 لقاء آخر كان طرفاه المنتخبان فى نهائيات كأس العالم 2006 والتى استضافتها الملاعب الألمانية إلا أن الطليان استطاعوا أن يفوزوا عليهم فى الدور نصف النهائى بهدفين دون رد لتستمر العقدة الكروية. السؤال الآن:هل تستطيع الماكينات كسر العقدة فى لقاء قريب؟

إرسال تعليق

0 تعليقات