برازيل 1982 ليس دائماً الأفضل من يحمل لقب كأس العالم

منتخب البرازيل لكرة القدم فى كأس العالم 1982


البرازيل تقدم سحر كرة القدم دوماً عبر أجيالها المختلفة والذين استطاعوا حمل كأس العالم 5 مرات، كان آخرها عام 2002 حينما فازوا على المنتخب الألماني بهدفين مقابل لاشئ من توقيع الظاهرة "رونالدو".

لكن يبقى هناك جيل قدم مستويات مذهلة ولكنه لم يتوج باللقب وهو الفريق الذى شارك فى بطولة كأس العالم إسبانيا 1982.

جيل ضم مواهب عديدة على سبيل المثال (فالكاو وإيدير وسقراط وزيكو وسيرجينهو) قدموا أداءاً ممتعاً فى دورى المجموعات أمام كل من نيوزيلندا والإتحاد السوفيتى واسكتلندا وجمعوا 6 نقاط من ثلاث مباريات - كان الفريق الفائز فى المباراة يحصل على نقطتين -  سجلوا خلالهم عشرة أهداف ودخل مرماهم هدفان فقط!!

جاء منتخب البرازيل فى المركز الأول فى مجموعتهم كانت قواعد البطولة تقضى بصعود الأول والثانى من كل مجموعة من المجموعات الست ليكونوا 12 فريقاً تم تقسيمهم إلى 4 مجموعات تضم كل واحدة ثلاث فرق..

السامبا وقعوا فى مجموعة قوية تضم الأرجنتين وإيطاليا .. كان نظام البطولة يقضى أن يصعد صاحب المركز الأول فقط  إلى المربع الذهبى.

المباراة الأولى فى المجموعة انتهت بفوز الطليان على التانجو بهدفين مقابل هدف ثم انتهى اللقاء الثانى بفوز السامبا على الأرجنتين بثلاثة أهداف فى مقابل هدف وحيد ثم كانت المباراة المنتظرة بين متصدري المجموعة.

البرازيل يكفيها التعادل للصعود بفارق الأهداف لكن المنتخب الإيطالى ونجمهم باولو روسى كان لهم رأى آخر حينما أحرز اللاعب الموهوب ثلاثية فى مرمى المنتخب اللاتينى فى مباراة انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدفين صعد بهم بطل هذه النسخة من كأس العالم إلى الدور نصف النهائى وتغلب على بولندا بهدفين ثم واجه المنتخب الألمانى فى النهائي وفاز عليه أيضا ليتوج باللقب.

إذاً البرازيل تخرج من هذه البطولة دون أن تفوز بها رغم أن الكثير من المحللين اعتبروا هذا الجيل واحداً من أفضل أجيال البرازيل على مر تاريخها الكروى الحافل بالانجازات.

فيديو يضم مجموعة من المهارات والأهداف الجميلة لنجوم البرازيل فى مونديال 1982

إرسال تعليق

0 تعليقات