5 أرقام من فوز الأهلى ببطولة كأس مصر

5 أرقام من فوز الأهلى ببطولة كأس مصر
5 أرقام من فوز الأهلى ببطولة كأس مصر 

حقق الأهلى بطولة كأس مصر لموسم 2016-2017 بعد تغلبه على المصرى بهدفين مقابل هدف ليحقق هذا الفوز عدة أرقام هامة نستعرض خمساً منها فى التقرير التالى:

الأهلى يحقق البطولة للمرة الـ 36 فى تاريخه:

حتى عام 2007 كان الأهلى محققاً لقب البطولة 35 مرة وتوقف رصيده عند هذا الرقم حتى استطاع تحقيق لقبه ال36 اليوم الثلاثاء 15 أغسطس 2017 بعد فوزه على المصرى فى النهائى.

موسم محلى بلا هزيمة:

استطاع الأهلى تحقيق موسم كروى بدون أى هزيمة على المستوى المحلى حيث لعب 34 مباراة فى الدورى وخاض 5 لقاءات فى الكأس بمجموع 39 لم يخسر أى لقاء فيهم واستطاع فى نهائى الكأس أن يقلب تأخره بهدف إلى فوز لينهى موسماً بدون أن يلحق به أى خسارة.

متعب وعمرو جمال هدافو البطولة:

قبل لقاء اليوم كان متعب هدافاً لمسابقة الكأس برصيد 4 أهداف إلا أن هدف التعادل الذى سجله عمرو جمال فى الدقيقة 116 جعله يتساوى مع متعب فى نفس الرصيد من الأهداف.

فوز بعد خسارة مرتين متتاليتين فى النهائى:

وصول الأهلى للمباراة النهائية جاء للمرة الثالثة على التوالى الأولى والثانية خسرهما أمام الزمالك والثالثة حقق فيها الفوز بعد مباراة مثيرة فى أحداثها.

للمرة الثانية أمام المصرى فى نهائى الكأس يقلب تأخره لفوز:

المرة الأولى كانت موسم 83-84 حينما كان متأخرا بهدف أمام المصرى تعادل فى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلى ثم أحرز هدفين فى الوقت الإضافى ليتوج باللقب بعد الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.


man

موقع كرة فدم هو موفع رياضى يهتم باحصائيات اللاعبين والحكام ونتائج المباريات

0 التعليقات:

إرسال تعليق